افتتاح " المهرجان الاعلامي الثاني " بكلية الإعلام

تغطية : المركز الإعلامي - جامعة بنغازي

قامت كلية الاعلام بجامعة بنغازي اليوم الثلاثاء 2 / 4 / 2019 صباحاً بافتتاح " المهرجان الاعلامي الثاني " وبحضور عميد الكلية ، واعضاء هيأة التدريس واتحاد الطلبة ولفيف من المهتمين والمشاركين في هذا المهرجان .
ويهدف هذا المهرجان إلي خلق ونشر الثقافة لدي طلاب الكلية ، من خلال ما يحتويه على مجموعة من الكتب العلمية والثقافية والمتنوعة ، بالإضافة الي لوحات فنية واشغال يدوية ، كما يعتبر هذا المهرجان دفعة معنوية للطلبة خاصة وانهم مقبلين على امتحانات جزئية .
وقد رصدت عدسة " المركز الإعلامي لجامعة بنغازي " مراسم الافتتاح ، فقد صرح السيد عميد كلية الإعلام الدكتور / ابوبكر الغزالي حول اقامة واهمية هذا المهرجان ؟ فأجاب قـــــائـــــلا ( في مجال نشر و خلق الثقافة والوعي بين الطلاب ، قامت كلية الإعلام بتنظيم هذا المهرجان لمدة 3 أيام ، اليوم الأول و الثاني سيكون فيه معرض للكتب و الصور و لوحات فنية و أشغال يدوية و الورود ، و اليوم الختامي سيكون تكريم أعضاء هيئة التدريس ، و الذي كان لهم دور في بناء و تطوير كلية الاعلام ، كما اتوجه بالشكر لمسجل كلية الإعلام أسامة الفاخري ، و رئيس أتحاد الطلبة أكرم الفاخري مع مجموعة أتحاد الطلبة و المشاركين لإنجاح هذا المهرجان ).
وحول سؤال المركز الإعلامي عن أهمية توقيت المهرجان ؟ فقد صرح السيد رئيس اللجنة العليا للمهرجان ومسجل كلية الإعلام / اسامة الفاخري قــــــائــــلاَ ( ارحب بكم في المهرجان الإعلام الثاني ، جاء هذا المهرجان بسبب دخول الطلبة علي الامتحانات الجزئية ، فقررنا القيام بهذا المهرجان كنوع من التهيئة النفسية و إزالة الضغوطات عن الطلبة ، و هو مهرجان متنوع ثقافي و فني شامل ).
وفي ذات السياق فقد صرح السيد / سراج الرشيد - رئيس المهرجان حول المشاركين ومدي اسهاماتهم فقـــال ( نشكر المشاركين و المتعاونين معنا في هذا اليوم ، ويحتوي المهرجان علي معمل التصوير المتكامل ، والذي يعتمد علي تكنولوجيا جديدة و تقنية عالية ، ومن المشاركين مكتبة رابح و مكتبة الدكتور نوري ، و نشكر فريق "هظا وقتنا" بقيادة جبريل العبيدي و المركز الإعلامي جامعة بنغازي علي جهودهم ).
كما صرح السيد / فرج علي بن كاطو - مدير مركز يوسبريدس للتراث و الأعمال الفنية حول مشاركة المركز في هذا الهرجان فقــــال ( شاركت في هذا المعرض وهو المهرجان الثاني ، و وكانت مشاركتنا عن طريق صور لبنغازي عبر التاريخ ، و صور فوتوغرافية متنوعه ، و اتمني ان لا يكون الأخير للكلية ، و ان تستمر مثل هذه المعارض و المهرجانات بكثرة و اتمني من الشباب الاستمرار و عدم التوقف عن العطاء في مثل هذه الأمور التي لها الأثر الطيب و تظهر الجامعة و الكلية في أفضل صورة ) .
واضاف السيد / صالح البرعصي - مكتبة رابح حول مشاركته فقـــال ( تلقينا دعوة للمشاركة من قبل أتحاد الطلبة في كلية الاعلام و تشرفنا بالحضور ، و المشاركة الحمدلله نسبة أقبال جيدة علي الكتب و الرويات تحديدا و تتنوع الكتب لتشمل الأعلام و علم الاجتماع و لغة عربية و روايات عالمية و غيرها ، و نشكر الجميع من كلية اعلام الي اتحاد طلبة و لجنة مشرفة علي هذا التنظيم ) .
وفي نهاية هذه التغطية قامت عدسة المركز الإعلامي بجامعة بنغازي بالتقاط العديد من الصور للمعرض ومحتوياته ، وتجدر الاشارة الي ان كلية الإعلام جامعة بنغازي تقيم مثل هذه المهرجانات وورش العمل والندوات لخلق تنوع فكري بناء بين طلابها ، خاصة وان مجال الاعلام يعتمد على الثقافة والتنوع كمعيار هام من عدة معايير يقوم عليها .
 

تقرير: الفضائية الليبية عن المهرجان الإعلامي الثاني بكلية الإعلام

 

صور منوعة للمهرجان :

    

SiteLock